سباق الخيل ودليل المراهنة

سباق الخيل رياضة قديمة يعود تاريخها إلى نحو 4500 سنة ق.م، و موطن نشأتها هي آسيا حيث يعتبر البدو الآسيويين هم أول من روض الخيل، وقد عرف شرفاء العرب إمتلاك الخيول حيث حرصوا على فعل ذلك الأمر، لما فيه من فخر وعزه، وقد يرى البعض أن مراهنة سباق الخيول يشبه Jackpot City كازينو اونلاين] بالرغم من عدم التجانس بينهم.

متعة متابعة الرهان على سباق الخيل

إذا أردت دخول عالم مراهنات على سباق الخيل، فيتطلب الأمر منك عدة أمور مثل معرفة سلالة الحصان المراهن عليه، والتعرف على حالته الصحية، والتعرف على تاريخ الحصان في السباقات الماضية ومدى تحقيقه لنتائج طيبة، مما يجعل الأمر فن وليس مجرد رهان عشوائي.

أشكال المراهنة في سباق الخيول

في مراهنات سباق الخيول يوجد نوعين من الرهان وهما الرهان المباشر، والرهانات المتقدمة، أسطر المقال توضح لك أنواع الرهان المباشر.

كما يمكنك متابعة أخبار ومسابقات رهان الخيول عبر الموقع الإماراتي.

الرهانات المباشرة في سباق الخيول

  • رهان الفوز في سباق الخيول:

والفائز فيه هو من أصاب رهانه في فوز الحصان بالمركز الأول، ويطلق على هذا الرهان مصطلح(WIN).

  • رهان الأوائل في سباق الخيول:

ويتم فيه الرهان على المركزين الأول والثاني، مما يتيح فرصة أكبر للفوز عن رهان الفوز السابق ذكره، ويطلق على هذا الرهان مصطلح(PLACE).

  • رهان المراكز المتقدمّه في سباق الخيول:

هو أكثر أماناَ من الرهانين السابقين، حيث أن الرهان في هذا النوع يكون على الثلاثة مراكز الأولى، مما يوفر فرصة أكبر لصاحبه للفوز، ويطلق على هذا الرهان مصطلح(SHOW).

  • الرهان الثلاثي في سباق الخيول:

بالرغم من أن هذا النوع من الرهان نسبة أرباحه منخفضة إلا إنه يعتبر أكثر أماناَ من سابقيه، ويطلق على هذا الرهان مصطلح (Across the board).

  • الرهانات الثنائيه في سباقات الخيول:

هي شبيهه بالرهان الثلاثي، يقوم في هذا النوع من الرهان اللاعب بإختيار رهانين الفوز والأوائل، وإذا فاز الحصان بالمركز الأول يحصل المراهن على أرباح رهان الفوز، ورهان الأوائل، وفي حال حصول الحصان على المركز الثاني يحصل المراهن على أرباح رهان الأوائل، ويخسر المراهن تماماَ في حالة عدم حصول الحصان على المركز الأول أو الثاني، ويعرف هذا الرهان بمصطلح(Win/Place – Place/Show).

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*